انستغرام يضيف خاصيّة التّحقق بخطوتين عبر طرفٍ ثالثٍ بعد موجةٍ من الاختراقات

أعلنت شركة فيسبوك عن خططها لتحسين آليّة التّحقق بخطوتين في حسابات انستغرام بدعم تطبيقات المصادقة الخارجيّة (تطبيقات الطّرف الثالث).

ويأتي هذا الإعلان بعد اسبوعين من إعلان عدة وسائل إعلام عالميّة عن موجة اختراقاتٍ كبيرةٍ استهدفت مستخدمي الّتطبيق الشهير. وقد كان دعم تطبيقات مصادقة الطرف الثالث قد بدأ في الظهور البارحة، و قالت انستغرام أنه سيصبح متاحًا للمستخدمين في جميع أنحاء العالم في الأسابيع القليلة المقبلة.

وقد كان انستغرام سابقاً يدعم فقط خاصية التّحقق بخطوتين عن طريق رسائل ال SMS، لكنه ابتداءً من اليوم يمكن للمستخدمين استخدام أكواد (شيفرات) تقوم تطبيقات المصادقة الخارجية يتوليدها لمرة واحدة فقط.

لاستخدام تطبيق مصادقة خارجي عند الدخول الى حسابك في انستغرام، قم بالذهاب الى الملف الشخصي، ومن ثم الإعدادات. بآخر القائمة، قم باختيار التّحقق بخطوتين”Two-Factor Authentication” ثم اختر تطبيق المصادقة “Authentication App” كخيارك كالمفضل للتحقق. إذا كان عندك تطبيق خارجي للمصادقة مثل “Google Authenticator” فإن انستغرام سيقوم بإيجاده أوتوماتيكياً وبارسال أكواد التّحقق من تسجيل الدخول. ويمكنكم تحميل “Google Authenticator” من غوغل بلي لأجهوة الأندرويد و الآب ستور للآيفون.

 

اقرأ أيضاً:

ماهي عملية المصادقة و ما أهميتها؟

دليل شامل عن التحقق بخطوتين 

 

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة