غوغل تمنع تنصيب إضافات كروم من خارج المتجر

قالت شركة غوغل في مدونة نشرت أمس على موقعها الرسمي بأنها ستمنع تنصيب إضافات المتصفح على متصفحها كروم من خارج المتجر الرسمي للشركة. وفي تبريرها للخطوة قالت الشركة بأن الإضافات التي يتم تنصيبها من خارج المتجر تحمل أخطاراً أكبر على المستخدم, وبأن احتمال التخلي عنها وإزالتها بسبب المشاكل التي تسببها إعلى بكثير من نظيراتها على المتجر الرسمي. كذلك قالت الشركة بأن الإضافات الموجودة في متجر الشركة الرسمي تحوي مراجعات المستخدمين والتي تشكل عنصراً هاماً في تعرف المستخدم على الإضافة ومزاياها وعيوبها وتساعده في اتخاذ قرار أفضل بشأن استخدامها.

ووفقاً للمدونة فإن الشركة ستقوم بذلك بالتدريج, حيث أنها ستوقف تنصيب الإضافات بالنسبة للإضافات الجديدة التي تظهر إبتداءً من يوم ١٢ حزيران ٢٠١٨, وابتداءً من ٢١ أيلول القادم ستقوم الشركة بوقف تنصيب الإضافات من خارج المتجر بالنسبة للإضافات القائمة, وسيتم إعادة توجية المستخدم إلى المتجر بشكل تلقائي, وفي نهاية العام ستقوم الشركة بإزالة طريقة تنصيب الإضافات من خارج المتحر بشكل نهائي من الإصدار رقم ٧١ من متصفح كروم.

يذكر بأن المستخدم سيبقى قادراً على استخدام الإضافات التي تم تنصيبها سابقاً من خارج المتجر أو من داخلة بغض النظر عن هذه التغييرات.

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة