تحديث جديد لأدوبي فلاش يعالج ثغرة أمنية خطرة استهدفت مستخدمين في الشرق الأوسط

أصدرت شركة أدوبي تحديثا جديدا لتطبيق أدوبي فلاش المستخدم بشكل واسع لعرض الوسائط في متصفحات الإنترنت وعلى الاجهزة العاملة بنظام ويندوز ولينكس تعالج ثغرة خطيرة يمكن من خلالها تنفيذ كود خبيث يقوم باختراق جهاز الضحية وإرسال معلومات حساسة لمخدم بعيد.

وقد تم اكتشاف الثغرة من قبل عدة شركات تعمل في مجال الأمن الرقمي هي ICEBRGQihoo 360 and Tencent.

ووفقا للتقارير الصادرة عن هذه الشركات حول الثغرة, فأن حملة خبيثة منظمة استغلت الثغرة لاستهداف مستخدمين في منطقة الشرق الأوسط, حيث يتم إرسال ملف إكسل للضحية يحوي على كود خبيث يتم تنفيذه فور فتح الملف, ويقوم كما ذكرنا باختراق جهاز الضحية بشكل كامل, والتواصل مع مخدم بعيد. وقد أظهر البحث أن المجموعة التي كانت وراء الحملة بدأت بالتحضير لها منذ شهر شباط حيث أنها قامت بتسجيل موقع إنترنت لفرص العمل كواجهة للعملية وهو الموقع الذي يتم إرسال المعلومات المسروقة إليه.

يعد تطبيق أدوبي فلاش من أكثر البرامج عرضة للثغرات الأمنية ويسخر بشكل واسع لاختراق أجهزة ضحايا كثير في كل أنحاء العالم, وله تاريخ أسود في هذا المجال. ننصح الجميع بعدم استخدامه وإزالته من الجهاز على الفور. في حال اختار المستخدم الحفاظ عليه, ننصح الجميع بتحديث التطبيق على الفور وتحميل النسخة الأخيرة التي تحمل الرقم 30.0.0.113

 

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة