شركة إسرائيلية تطور تقنية لكسر تشفير الآيفون

قالت مجلة فوربس الأمريكية بأن شركة التكنولجيا الإسرائيليه Cellebrite المتخصصة في مجال التحاليل الجنائية للأجهزة النقالة قد توصلت إلى تطوير تقنية تمكن أجهزة الأمن والشرطة وزبائن الشركة من كسر تشفير أجهزة آبل النقالة العاملة بنظام التشغيل ISO5  وما بعدها وصولا إلى IOS 11. وقال التقرير بأن الشرطة الفيردراليه الأمركية قد استعانت بالشركة مؤخرا لفك تسفير هاتف يعود لشخص متورط بقضية مخدرات يتم التحقيق فيها. ووفقا لمعلومات متوفره على موقع الشركة فإنها تستطيع فك تشفير أي جهاز بما في ذلك آيفون ٨ وأيفونX   حيث أن جميع منتجات آبل تعمل وفق آليات متشابهة من ناحية الحماية.

في العام الماضي رفضت شركة آبل طلب من الحكومة الأمريكية لفك تشفير هاتف يعود لأحد الإرهابيين, لكن الشرطة الفيدراليه استطاعت حينها فك تشفير الهاتف بالاستعانة بشركة Cellebrite آنفة الذكر.

كذلك فإن الشركة تستطيع فك تشفير الأجهزة العاملة بنظام أندرويد التي تنتجها الشركات المختلفة ومنها Alcatel, Google Nexus, HTC, Huawei, LG, Motorola, ZTE .

لا تتوفر معلومات على الإطلاق عن آلية الاختراق وعن وجود طريقة لحماية الجهاز منه, وهو أمر يؤثر على مئات الملايين من المستخدمين, لكن على الجميع المواظبة على تحديث هواتف وأجهزة أبل وأندرويد النقالة بشكل دوري حيث أن جميع الشركات تطلق تحديثات على الدوام لسد الثغرات الأمنية, مما يعني أن هذه الآليات قد تتوقف عن العمل إذا تم سد الثغرات التي تستغلها لفك تشفير الجهاز.

 

 

 

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة