هوت سبوت شيلد تسرب بيانات المستخدم بما فيها عنوان الآي بي

كشف تقرير بأن الشبكة الخاصة الافتراضية واسعة الاستخدام  Hotspot Shield تحوي على ثغرة أمنية خطيرة يتم بموجبها تسريب الكثر من البيانات الخاصة بمستخدميها, بما في ذلك عنوان الآي بي (IP) الذي يشي بالموقع الجغرافي للمستخدم, وتفاصيل عن شبكة الواي فاي التي يتصل المستخدم من خلالها, وبياتات حساسة أخرى. الشبكة الافتراضية الخاصة هي أداة لتصفح الإنترنت بشكل آمن بعيدا عن رقابة مزود الخدمة والوصول إلى المحتوى المحظور.

ووفقا للمعلومات التي نشرها الباحث المستقل بولوس يوبيلو, والذي قدم المعلومات للشركة التي لم ترد عليه بعد حسب قوله, فإن العيب المذكور يكمن في مخدم الويب المحلي الذي تنصبه الخدمة حيث يتيح تلبية طلبات غير مصادق عليها.

لكن الشركة عادات وقالت على لسان أحد المتحدثين باسمها, بأن الثغرة موجوده بالفعل لكنها لا تكشف عن عنوان الآي بي وتكشف فقط عن اسم البلد واسم شبكة الواي فاي.

يذكر أن هوت سبوت شيلد كانت قد تعرضت لعاصفة من الانتقادات في العالم الماضي حين كشف مركز الديمقراطية والتكنولوجيا, وهو مؤسسة أمريكيه غير ربحيه تعنى بالحقوق الرقمية, بأن الخدمه تقوم بتتبع مستخدميها والتجسس عليهم, وجمع معلومات حساسة عنهم.

ينصح فريق سلامتك بالابتعاد عن هذه الخدمة في ضوء الجدل الدائر حولها, واستخدام متصفح تور كأداة للتصفح الآمن والحر للإنترنت.

 

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة