الحكومة الأمريكيه ستطلب حسابات التواصل الاجتماعي من المتقدمين للفيزا

قالت وكالات أخباريه عديدة نقلا عن مصادر رسمية أمريكيه بأن القنصليات الأمريكيه في العالم ستطلب من عدد كبير من المتقدمين للحصول على فيزا إلى الولايات المتحدة تزويدها بحساباتهم على شبكات التواصل الاجتماعي مثل توتر وفيسبوك وغيرها. وقالت تلك المصادر بأن استمارة طوعية سترفق بطلب الفيزا على المتقدم ملأها إن رغب بالأمر وتتعلق بحساباتهم على شبكات التواصل الاجتماعي. وقالت المصادر أن الهدف من هذه الاستماره هو تسهيل عملية التدقيق الأمني الشاملة والمعمقة التي يخضع لها المتقدمون وأن عدم تزويد القنصليات بهذه الحسابات قد يؤدي إلى الرقض رغم أنها ليست إلزامية.

في وقت سابق من هذا العام أصدر الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب أوامر تنفيذية تمنع سفر مواطني عدة دول مسلمة إلى الولايات المتحدة بشكل مؤقت لأسباب أمنية ولاقت هذه الأوامر استنكاراً لدى أوساط كثيرة بحجة أنها غير دستورية, كما حكمت عدة محاكم أمريكية بوقف العمل فيها, مما حدا بالإدارة الأمريكية لتغييرها وأصداء أوامر أخرى أقل حدة.

واليوم كتب الرئيس الأمريكي عبر حسابه على تويتر بأن هذا المنع يجب أن يعود بعد الهجمات الإرهابية التي وقعت في المملكة المتحدة مؤخرا.

فريق سلامتك ينصح كل من ينوي السفر إلى الولايات المتحدة مراجعة حساباتهم والتأكد من خلوها مما قد يعيق طلب الفيزا الخاص بهم.

 

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة