تحديث في “أوفيس” لإغلاق ثغرات أمنية

أطلقت شركة “مايكروسوفت” تحديثاً أمنياً لإغلاق ثغرة أمنية خطيرة تصيب معظم النسخ الخاصة بمجموعة برامج “أوفيس” (Office) بما فيها نسخة Office 2007 وOffice 2010 وOffice 2013 وOffice 2016 التي تعمل على نظام التشغيل ويندوز، بالإضافة إلى نسخة Office 2011 وOffice 2016 الخاصة بنظام التشغيل “ماكنتوش”. كما أصابت الثغرة أيضاً مخدّم Sharepoint 2013. بالإضافة إلى إغلاق ثغرات تتعلق بنظام التشغيل ويندوز بدءاً بالنسخة “فيستا” ووصولاً إلى نسخة “ويندوز 10″، بالإضافة إلى كل من متصفحي “إنترنت إكسبلورر” و”مايكروسوفت إيدج”. 

وتضمنت هذه التحديثات 13 تحديثاً مرتبطين ب 44 ثغرة، وصرحت “مايكروسوفت” بأن 5 من هذه الثغرات تم تصنيفها على أنها ثغرات أمنية بالغة الخطورة.

توجد هذه الثغرات في بنية البرامج المذكورة أعلاه، ويتم تنفيذها عند قدرة الشخص المهاجم على تضمين رموز برمجية خبيثة في أحد الملفات التي تفتح بهذه البرامج (مثل ملفات “وورد” أو “إكسل”). وعند فتح الضحية لهذا الملف، يستطيع المهاجم الحصول على تحكم تام بجهازه، بما في ذلك عرض ملفات الجهاز، وتعديلها، ومراقبة النشاطات التي يقوم بها المستخدم، وإنشاء حسابات مستخدمين جديدة بصلاحيات “Administrator”.

Office Update

لإغلاق هذه الثغرة، قامت “مايكروسوفت بإصدار تحديث لكافة أنظمة التشغيل المذكورة. بإمكانكم تنصيب هذه التحديثات عبر تشغيل التحديث التلقائي في نظام التشغيل لديكم وتنصيب التحديثات المتعلقة بنظام التشغيل ونسخة “أوفيس” المنصبة لديكم.

في حال واجهتم أي مشاكل أثناء التنصيب، بإمكانكم التواصل مع فريق سلامتك لمساعدتكم في حل المشكلة.

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة