هل يصل ما أنشره على موقع يوتيوب للجمهور؟

هناك أكثر من 100 ساعة من الفيديو يتم تحميلها على يوتيوب كل دقيقة، وهو ما يعادل 140 ألف ساعة من الفيديوهات يومياً، وهو ما يساوي 6000 يوماً من المشاهد المصورة. هل فكرت بالإجراءات التي يمكنك اتخاذها ليجد ما تنشره مكاناً بين هذا الكم من الإنتاج على وسائل التواصل الاجتماعي.

لا يكفي فقط تصوير الفيديو ورفعه على موقع يوتيوب ليصل للجمهور الذي ترغب في إيصاله إليه. هناك بعض التفاصيل الأساسية التي يتوجب إضافتها لكي يظهر الفيديو ضمن محركات البحث والفيديوهات المقترحة من قبل موقع يوتيوب حتى تضمن وصوله لأكبر عدد من الجمهور. فيما يلي بعض أهم هذه الإضافات التي يقترحها خبراء الإعلام الاجتماعي:

  1. اخترعنواناً ملفتأ واحرص على تضمينه كلمات مفتاحية تدل بوضوح على محتوى الفيديو.
  2. أضف وصفاً دقيقاً للفيديو مستخدماً كلمات مفتاحية في أول جزء منه.حيث يستخدم موقع يوتيوب الكلمات المفتاحية في وصف الفيديو لإدراجه في موقع متقدم ضمن محرك البحث الخاص بالموقع.
  3. استخدم الكلمات المفتاحية والوسوم باللغة التي يبحث بها جمهورك عن الفيديوهات في محركات البحث. استخدم وسوماً ذات علاقة مباشرة بمحتوى الفيديو. كما يمكنك الأستعانة ابحث عن الكلمات المفتاحية التي يتم استخدامها في المواقع الإخبارية العالمية للإشارة إلى الموضوع الذي تتناوله.
  4. استخدم اسم مؤسستك أو قناتك ضمن الوسوم ليتم إدراجه ضمن محرك البحث في موقع يوتيوب.
  5. استخدم منصات وسائل التواصل الاجتماعي المتعددة للترويج لفيديوهاتك.
  6. شجع جمهورك على التفاعل مع ما تنشره من حيث المشاركة أو الإعجاب حيث يعتمد موقع يوتيوب على تفاعل الجمهورمع الفيديوهات لوضعها في مقدمة الفيديوهات التي تظهرفي محرك البحث.
  7. استخدم كلمات مباشرة لحث جمهورك على المشاركة والنشر.
  8. تابع الفيديوهات التي ينشرها الآخرون وعلق على محتواها فتفاعلك معهم قد يجعلهم يقررون متابعتك.
  9. حافظ على نمط خاص يميز ما تنتجه عن الآخرين.

للمزيد حول انشاء حساب أمن على موقع يوتيوب من هنا: Salamatech Wiki

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة