تحديث لإغلاق ثغرة أمنية في أنظمة التشغيل ويندوز

أصدرت شركة “مايكروسوفت” تحديثاً أمنياً يوم الإثنين الماضي 20 تموز/يوليو 2015 لأنظمة التشغيل “ويندوز” لإغلاق ثغرة أمنية خطيرة موجودة في نظام التشغيل.

وتمكن هذه الثغرة المهاجمين من السيطرة التامة على الأجهزة المصابة بهذه الثغرة، وتتضمن هذه السيطرة تنصيب البرامج وعرض وتغيير وحذف البيانات من هذه الأجهزة.

وأصابت هذه الثغرة النسخ التالية من نظام التشغيل ويندوز: “ويندوز فيستا” و”ويندوز 7″ و”ويندوز 8″ و”ويندوز 8.1″ و”ويندوز RT” الخاص بالحواسب اللوحية (Tablets)، كما تم العثور على الثغرة نفسها في النسخة التجريبية من نظام التشغيل الذي لم يطرح بعد “ويندوز  10″، وتحتل هذه النسخ حوالي 65% من الحواسب التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز والمقدر عددها ب 1.5 مليار جهاز في العالم.

لإصلاح هذه الثغرة عليكم بتنصيب التحديث الأخير من مايكروسوفت عبر الذهاب إلى “لوحة التحكم” ثم “تحديثات ويندوز” (Windows Update) ثم انقروا على Important updates وتأكدوا من اختيار جميع التحديثات، كما يجب عليكم التأكد أيضاً من وجود التحديث ذو الرقم “KB3079904” المعني بإغلاق الثغرة المذكورة أعلاه.

بعد إتمام التحديثات وإعادة إقلاع الجهاز، سيتم إغلاق هذه الثغرة.

وننوه إلى أهمية تحديث نظام التشغيل ومضاد الفيروسات والبرامج التي تستخدمونها بشكل دوري لتفادي وقوع جهازكم ضحية للثغرات الأمنية.

في حال واجهتم أي مشاكل بإمكانكم التواصل معنا للمساعدة.

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة