تحذير: رابط خبيث ينتشر ضمن رسالة تدعي أنها من الإئتلاف الوطني

ينتشر إيميل خبيث يدعي بأن مصدره “الائتلاف الوطني لقوى الثورة السورية”  بعنوان “بيان هام – الوضع العسكري”. الإيميل يحتوي رابط إلى ملف مضغوط rar. محمي بكلمة سرّ كي لا يكشفه مضاد الفيروسات الخاص بك عند تحميله. البريد الالكتروني والملف خبيث.
الإيميل هو جزء من هجوم بطريقة الهندسة الاجتماعية من قبل الجيش السوري الالكتروني بهدف تنصيب ملف RAT خبيث على جهازكم.
تنصح بحذف هذا البريد الالكتروني وتنبيه أصدقاءك من هذا التهديد ومن رسائل البريد الالكتروني المشابهة الأخرى.

إذا كنت قد قمت بتحميل هذا الرابط أو رابط مشابه في السابق وقمت بفتح الملف الموجود ضمن الملف المضغوط، فعلى الأغلب أنك أصبت ببرنامج خبيث يتيح للمهاجم بمعاينة كامل محتويات حاسبك والتجسس عليك عبر تشغيل الكاميرا و الميكروفون عن بعد وتسجيل المحادثات وتحميلها إلى جهازه عبر اتصالك بالانترنت. في حالة الشك بالإصابة، ننصح، بالفرمتة أي مسح كامل محتويات الجهاز وتحميل نظام التشغيل والبرامج من جديد، عارفين صعوبة هذا الأمر لكن مصرين على ضرورته.

أيضا لمساعدتنا، قم بإعلامنا في حال وصول رسالة من هذا النوع إلى بريدك الالكتروني وإرسال الرسالة لنا قبل مسحها من صندوق الوارد.

يعتمد الجيش السوري الالكتروني في العموم أساليب الهندسة الاجتماعية لتنصيب برمجية روتكيت خبيثة على أجهزة ضحاياهم من الناشطين في مجال حقوق الانسان.
إذا للحد من فعالية الجيش السوري الالكتروني أتمنى من الجميع قراءة واستيعاب المقالتين المذكورتين الأولى عن الهندسة الاجتماعية والثانية عن برمجيات الروتكيتس.

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

عن عملنا

أخبار وتنبيهات رقمية

موارد المساعدة الذاتية

الدعم الرقمي

التدريب والعيادات

المساعدة الطارئة