كيف يقوم مشروع سلامتك بمساعدة النساء والشباب

هل التحقت للتو بسوق العمل؟ هل هذا أول جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول تقتنيه؟ هل تدير أو تعمل ضمن مؤسسة تستخدم الانترنت للتواصل من أجل العمل؟ كفرد، هل تقوم بالتواصل مع أفراد من عائلتك الموجودين خارج سوريا؟ هل تستخدم هاتفك المحمول لالتقاط الصور؟ إن للنساء وفئة الشباب احتياجات خاصة في إستخدام الانترنت، وهنا يمكن لمشروع سلامتك تقديم المساعدة.

لقد قمنا بتطوير برنامج تدريب متخصص لمساعدة النساء وفئة الشباب لتعلم أساسيات السلامة الرقمية يتضمن مايلي:

  • إعداد وإدارة البريد الإلكتروني
  • أهمية كلمات السر
  • كيفية حماية كلمات السر
  • دليل حول الخصوصية
  • أساسيات الهاتف المحمول

اتصل بنا لطلب التدريب !

ماهي المساعدة التي نقدمها؟

يعي  فريق  سلامتك أهمية دور المرأة ودور فئة الشباب في تنمية مجتمع سليم, ولذلك فقد قمنا بزيادة برامجنا لدعم كل شرائح المجتمع السوري وتمكينها من العمل من أجل السلام والاستقرار.

منذ بداية جلسات التدريب التي يقيمها  فريق  سلامتك داخل سوريا كانت للمرأة مشاركة مميزة. فهناك ناشطات في مجالات عديدة، منها الإعلام  والقيادة المجتمعية، والإغاثة والتعليم.

نحن نعلم أن نشاط هؤلاء النساء على الإنترنت قد يجعلهم عرضة  لمخاطر وتهديدات عدة، منها التنمر والتسلط وغيرها من أشكال الاعتداء والعنف والذي يمكن أن ينتقل للعالم الحقيقي (خارج الإنترنت).

بعض الطرق التي نساعد فيها المنظمات على العمل مع النساء وفئة الشباب تتضمن:

  • تزويد النساء وفئة الشباب بالتدريب اللازم لتطوير مهاراتهم الرقمية
  • مساعدة تقنية طارئة
  • برامج مطولة في السلامة الرقمية وعلاج تقني  للمنظمات التي تدعم النساء وفئة الشباب
  • مساعدة النساء وفئة الشباب على إيصال صوتهم للعالم!

آراء السوريين حول عملنا

"لقد أدركت للتو أن التصرف بسذاجة على الانترنت قد يكلفني الكثير, فأنا أستخدم  فيسبوك والبريد الإلكتروني للتواصل واشارك الكثير من المعلومات الخاصة"

إحدى  المشاركات  في تدريب السلامة الرقمية

التحذيرات الرقمية

تحذير! استبيان مثير للشك يدّعي تقديم مساعدات للاجئين المتضرّرين من فيروس كورونا

يتم تداول رابط مشبوه يطلب من المستخدمين تعبئة استبيان لتوزيع مساعدات على المتضرّرين من فيروس كورونا – هذا النوع من النشاط مشكوك بأمره، حيث أنّها لا تتبع لجهات واضحة وموثوقة. وتسعى هذه الجهات للحصول على بيانات المستخدمين، عبر نماذج مثل هذه، وذلك يشكّل خطراً على خصوصيّة المستخدمين، وقد يكون هناك مخاطر أخرى حول هذه الأعمال. […]

تحذير! ثغرتين أمنيتين في نظام ويندوز Windows تمكّن المهاجمين من تفعيل برمجياتٍ خبيثةٍ على أجهزتكم

تحذير! أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft عن ثغرتين أمنيتين تمكّن القراصنة من مهاجمة المستخدمين وتفعيل برمجياتٍ خبيثةٍ على أجهزتهم. وذكر تقرير الشركة أنّ الخلل قادر على الحاق الضرر بجميع أنظمة ويندوز Windows، وذلك يضم ويندوز Windows 10 و 8.1، بالإضافة الى ويندوز سيرفر Windows Server 2008, 2012, 2019. علماً أنّه تمّ ايقاف التحديثات لويندوز Windows 7 […]

تحذير! موقع مخادع يدّعي تقديم 1000 جيجا انترنت مجاناً للبقاء في المنزل بسبب فيروس كورونا

تحذير! يتم تداول موقعٍ خبيثٍ في مجموعات الواتس آب WhatsApp وعلى بعض صفحات فيسبوك Facebook يدّعي تقديم 1000 جيجا انترنت مجاناً للبقاء في المنزل. ويسعى هذا الموقع للحصول على بيانات معيّنة عبر نموذج يحتوي بعض الأسئلة، مثل، السؤال عن البقاء في المنزل. بعد ذلك يطلب الموقع المخادع من المستخدمين ارسال الرسالة ومشاركة الرابط مع 20 […]