كيف يقوم مشروع سلامتك بمساعدة النساء والشباب

هل التحقت للتو بسوق العمل؟ هل هذا أول جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول تقتنيه؟ هل تدير أو تعمل ضمن مؤسسة تستخدم الانترنت للتواصل من أجل العمل؟ كفرد، هل تقوم بالتواصل مع أفراد من عائلتك الموجودين خارج سوريا؟ هل تستخدم هاتفك المحمول لالتقاط الصور؟ إن للنساء وفئة الشباب احتياجات خاصة في إستخدام الانترنت، وهنا يمكن لمشروع سلامتك تقديم المساعدة.

لقد قمنا بتطوير برنامج تدريب متخصص لمساعدة النساء وفئة الشباب لتعلم أساسيات السلامة الرقمية يتضمن مايلي:

  • إعداد وإدارة البريد الإلكتروني
  • أهمية كلمات السر
  • كيفية حماية كلمات السر
  • دليل حول الخصوصية
  • أساسيات الهاتف المحمول

اتصل بنا لطلب التدريب !

ماهي المساعدة التي نقدمها؟

يعي  فريق  سلامتك أهمية دور المرأة ودور فئة الشباب في تنمية مجتمع سليم, ولذلك فقد قمنا بزيادة برامجنا لدعم كل شرائح المجتمع السوري وتمكينها من العمل من أجل السلام والاستقرار.

منذ بداية جلسات التدريب التي يقيمها  فريق  سلامتك داخل سوريا كانت للمرأة مشاركة مميزة. فهناك ناشطات في مجالات عديدة، منها الإعلام  والقيادة المجتمعية، والإغاثة والتعليم.

نحن نعلم أن نشاط هؤلاء النساء على الإنترنت قد يجعلهم عرضة  لمخاطر وتهديدات عدة، منها التنمر والتسلط وغيرها من أشكال الاعتداء والعنف والذي يمكن أن ينتقل للعالم الحقيقي (خارج الإنترنت).

بعض الطرق التي نساعد فيها المنظمات على العمل مع النساء وفئة الشباب تتضمن:

  • تزويد النساء وفئة الشباب بالتدريب اللازم لتطوير مهاراتهم الرقمية
  • مساعدة تقنية طارئة
  • برامج مطولة في السلامة الرقمية وعلاج تقني  للمنظمات التي تدعم النساء وفئة الشباب
  • مساعدة النساء وفئة الشباب على إيصال صوتهم للعالم!

آراء السوريين حول عملنا

"لقد أدركت للتو أن التصرف بسذاجة على الانترنت قد يكلفني الكثير, فأنا أستخدم  فيسبوك والبريد الإلكتروني للتواصل واشارك الكثير من المعلومات الخاصة"

إحدى  المشاركات  في تدريب السلامة الرقمية

التحذيرات الرقمية

تحذير بشأن تطبيقي واتساب غولد (واتساب الذهبي) و واتساب بلس

  تطبيق واتساب غولد و تطبيق واتساب بلس هما تطبيقان مزيفان لا علاقة لهم ب واتس أب. وهما أضعف من ناحية الأمان والخصوصية. ولا يعرف من ورائهما كما أنهما غالباً يقومان بجمع معلوماتٍ عن المستخدمين لأغراض تسويقيّة و بيعها لشركات ومن الممكن أيضاً بيعها لحكوماتٍ مهتمّةٍ بها. هذا النوع من التطبيقات يُغري المستخدميبن بوعودٍ فارغة […]

تحذير هام للجميع – صفحة تدعي تقديم هدايا وتسرق الحسابات

هناك صفحة على فيسبوك باسم هدايا فيسبوك مزورة تدعي أنها تقدم هدايا مجانية لمستخدمي فيسبوك. تطلب الصفحة من المستخدم إرسال رسالة خاصة للصفحة برقم الهديه التي يرديها, ثم ترد عليه بإرسال رابط لموقع يطلب تسجيل الدخول إلى حساب فيسبوك من أجل الحصول على الهدية. الموقع مزور ولا علاقه له بفيسبوك حيث يقوم بسرقة بيانات تسجيل […]

تحذير! يتم تداول متجر تطبيقات سوري مقرّب من النظام والقوى الأمنية

انتشر في الآونة الأخيرة متجر تطبيقات يدعى سيرياستور، وقالت مصادر لفريق سلامتك SalamaTech  أن شركتا الاتصالات الخلوية السّوريّتين سيرياتيل Syriatel و إم تي إن MTN  المقرّبتان من الحكومة السورية هما وراء هذا الموقع. سيريا ستور، كغيره من المتاجر، ممتلئ بالتطبيقات المزيفة، أو التطبيقات ذات الأسماء الرنّانة التي تبدو للوهلة الأولى للمستخدم انه بحاجةٍ لها. ولكن ماهي […]