كيف يقوم مشروع سلامتك بمساعدة النساء والشباب

هل التحقت للتو بسوق العمل؟ هل هذا أول جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول تقتنيه؟ هل تدير أو تعمل ضمن مؤسسة تستخدم الانترنت للتواصل من أجل العمل؟ كفرد، هل تقوم بالتواصل مع أفراد من عائلتك الموجودين خارج سوريا؟ هل تستخدم هاتفك المحمول لالتقاط الصور؟ إن للنساء وفئة الشباب احتياجات خاصة في إستخدام الانترنت، وهنا يمكن لمشروع سلامتك تقديم المساعدة.

لقد قمنا بتطوير برنامج تدريب متخصص لمساعدة النساء وفئة الشباب لتعلم أساسيات السلامة الرقمية يتضمن مايلي:

  • إعداد وإدارة البريد الإلكتروني
  • أهمية كلمات السر
  • كيفية حماية كلمات السر
  • دليل حول الخصوصية
  • أساسيات الهاتف المحمول

اتصل بنا لطلب التدريب !

ماهي المساعدة التي نقدمها؟

يعي  فريق  سلامتك أهمية دور المرأة ودور فئة الشباب في تنمية مجتمع سليم, ولذلك فقد قمنا بزيادة برامجنا لدعم كل شرائح المجتمع السوري وتمكينها من العمل من أجل السلام والاستقرار.

منذ بداية جلسات التدريب التي يقيمها  فريق  سلامتك داخل سوريا كانت للمرأة مشاركة مميزة. فهناك ناشطات في مجالات عديدة، منها الإعلام  والقيادة المجتمعية، والإغاثة والتعليم.

نحن نعلم أن نشاط هؤلاء النساء على الإنترنت قد يجعلهم عرضة  لمخاطر وتهديدات عدة، منها التنمر والتسلط وغيرها من أشكال الاعتداء والعنف والذي يمكن أن ينتقل للعالم الحقيقي (خارج الإنترنت).

بعض الطرق التي نساعد فيها المنظمات على العمل مع النساء وفئة الشباب تتضمن:

  • تزويد النساء وفئة الشباب بالتدريب اللازم لتطوير مهاراتهم الرقمية
  • مساعدة تقنية طارئة
  • برامج مطولة في السلامة الرقمية وعلاج تقني  للمنظمات التي تدعم النساء وفئة الشباب
  • مساعدة النساء وفئة الشباب على إيصال صوتهم للعالم!

آراء السوريين حول عملنا

"لقد أدركت للتو أن التصرف بسذاجة على الانترنت قد يكلفني الكثير, فأنا أستخدم  فيسبوك والبريد الإلكتروني للتواصل واشارك الكثير من المعلومات الخاصة"

إحدى  المشاركات  في تدريب السلامة الرقمية

التحذيرات الرقمية

تحذير! حملة اصطياد إلكتروني تستغل موضوع فيروس كورونا وتدّعي أنّها من منظمة الصحّة العالميّة

تحذير! يرجى عدم الضغط على أي رابطٍ يصلكم عن طريق البريد الالكتروني، أو أي طرقٍ اخرى، يدّعي أنّه منظمة الصحّة العالميّة WHO ويطلب منكم الضغط على رابطٍ مزيّفٍ ثم إدخال بياناتكم. حذرت منظمة الصحّة العالميّة – في تقرير لها – من حملة اصطيادٍ إلكتروني تستغل موضوع فيروس كورونا وتهدف لسرقة بيانات الضحايا ونشر برمجياتٍ خبيثةٍ […]

تحذير! ثغرة أمنيّة في واتس آب WhatsApp تسمح للمهاجمين بالوصول إلى بياناتكم

قام واتس آب WhatsApp بإصلاح ثغرة أمنيّة (CVE-2019-18426) تسمح للمهاجمين بالوصول – عن بعد – الى ملفات محفوظة على أجهزة الكمبيوتر الخاصّة بكم، يرجى تحديث تطبيق واتس آب WhatsApp الخاص بالكمبيوتر والهاتف. وكشف الباحث الأمني غال وايزمان Gal Weizman، في مدوّنة، أن المشكلة ظهرت في نسخة واتس آب WhatsApp الخاصّة بجهاز الكمبيوتر (إصدار ما قبل […]

تحذير! برمجيّة خبيثة جديدة تستهدف الوطن العربي

تحذير! يتم توزيع ملفات وورد Word خبيثة في الوطن العربي: يرجى عدم تحميل أو الضغط على ملف أو رابط مشبوه به. كشف باحثون أمنيّون في سيسكو تالوس Cisco Talos عن برمجيّة خبيثة تستهدف أغلب دول الوطن العربي وتعمل على سرقة بيانات الضحايا عن بعد.  وأُطلِق اسم جون رات (الفأر جون) JhoneRAT على هذا التروجان (حصان […]