كيف يقوم مشروع سلامتك بمساعدة النساء والشباب

هل التحقت للتو بسوق العمل؟ هل هذا أول جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول تقتنيه؟ هل تدير أو تعمل ضمن مؤسسة تستخدم الانترنت للتواصل من أجل العمل؟ كفرد، هل تقوم بالتواصل مع أفراد من عائلتك الموجودين خارج سوريا؟ هل تستخدم هاتفك المحمول لالتقاط الصور؟ إن للنساء وفئة الشباب احتياجات خاصة في إستخدام الانترنت، وهنا يمكن لمشروع سلامتك تقديم المساعدة.

لقد قمنا بتطوير برنامج تدريب متخصص لمساعدة النساء وفئة الشباب لتعلم أساسيات السلامة الرقمية يتضمن مايلي:

  • إعداد وإدارة البريد الإلكتروني
  • أهمية كلمات السر
  • كيفية حماية كلمات السر
  • دليل حول الخصوصية
  • أساسيات الهاتف المحمول

اتصل بنا لطلب التدريب !

ماهي المساعدة التي نقدمها؟

يعي  فريق  سلامتك أهمية دور المرأة ودور فئة الشباب في تنمية مجتمع سليم, ولذلك فقد قمنا بزيادة برامجنا لدعم كل شرائح المجتمع السوري وتمكينها من العمل من أجل السلام والاستقرار.

منذ بداية جلسات التدريب التي يقيمها  فريق  سلامتك داخل سوريا كانت للمرأة مشاركة مميزة. فهناك ناشطات في مجالات عديدة، منها الإعلام  والقيادة المجتمعية، والإغاثة والتعليم.

نحن نعلم أن نشاط هؤلاء النساء على الإنترنت قد يجعلهم عرضة  لمخاطر وتهديدات عدة، منها التنمر والتسلط وغيرها من أشكال الاعتداء والعنف والذي يمكن أن ينتقل للعالم الحقيقي (خارج الإنترنت).

بعض الطرق التي نساعد فيها المنظمات على العمل مع النساء وفئة الشباب تتضمن:

  • تزويد النساء وفئة الشباب بالتدريب اللازم لتطوير مهاراتهم الرقمية
  • مساعدة تقنية طارئة
  • برامج مطولة في السلامة الرقمية وعلاج تقني  للمنظمات التي تدعم النساء وفئة الشباب
  • مساعدة النساء وفئة الشباب على إيصال صوتهم للعالم!

آراء السوريين حول عملنا

"لقد أدركت للتو أن التصرف بسذاجة على الانترنت قد يكلفني الكثير, فأنا أستخدم  فيسبوك والبريد الإلكتروني للتواصل واشارك الكثير من المعلومات الخاصة"

إحدى  المشاركات  في تدريب السلامة الرقمية

التحذيرات الرقمية

تحذير! ثغرة خطيرة في مشغل الفلاش من أدوبي، يجب التحديث فوراً!

اكتشف باحثون من Qihoo 360 ب 29 تشرين الثاني / نوفمبر هجوما مستهدفاً ضد عيادة رعاية صحية يستخدمها مسؤولون في الحكومة الروسية. حيث يستغلّ هذه الهجوم ثغرة جديدة في مشغل الفلاش Adobe Flash Player .  ويُعتقد أن هذا الهجوم له أبعاد سياسية  مرتبطة بالصراع بين أوكرانيا وروسيا أطلق على هذ الهجوم اسم “عملية الإبرة المسمومة” […]

الجيش السّوري الإلكتروني يستهدف أجهزة أندرويد عبر تحديثاتٍ مزيّفة لواتس آب و تيليغرام

عاد ما يسمّى بالجيش السوري الإلكتروني الى عناوين الأخبار بعد أن أصدر الباحثان كريستسن ديلروسو  Kristin Del Rosso و مايكل فلوسمان Michael Flossman بحثهما في مؤتمر القبعات السوداء المقام في لندن هذه الأسبوع. ويظهر البحث أن الجيش السوري الإلكتروني قد قام بتسخير موارد كبيرة لتطوير برامج التجسس على الأجهزة العاملة بنظام التشغيل أندرويد  Android والتي يمكنها البقاء في […]

تحذير! اختراق موقع Quora وتسرّب البيانات الشخصيّة لمئة مليون مستخدم

تعرّض موقع Quora  الشهير للأسئلة والأجوبة الى خرق كبير عرّض بيانات حوالي 100 مليون مستخدم للخطر. و قامت الشركة بإخطار المستخدمين المتأثرين بالحادثة وإعادة تعيين كلمات المرور الخاصة بهم كإجراء احترازي. لا تزال Quora تحقق في الإختراق الأمني، الذي تم اكتشافة في 30 نوفمبر/تشرين الثاني ونسبه إلى “طرف ثالث خبيث”. وقالت الشركة في تحديثٍ على موقعها:  […]