كيف يقوم مشروع سلامتك بمساعدة النساء والشباب

هل التحقت للتو بسوق العمل؟ هل هذا أول جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول تقتنيه؟ هل تدير أو تعمل ضمن مؤسسة تستخدم الانترنت للتواصل من أجل العمل؟ كفرد، هل تقوم بالتواصل مع أفراد من عائلتك الموجودين خارج سوريا؟ هل تستخدم هاتفك المحمول لالتقاط الصور؟ إن للنساء وفئة الشباب احتياجات خاصة في إستخدام الانترنت، وهنا يمكن لمشروع سلامتك تقديم المساعدة.

لقد قمنا بتطوير برنامج تدريب متخصص لمساعدة النساء وفئة الشباب لتعلم أساسيات السلامة الرقمية يتضمن مايلي:

  • إعداد وإدارة البريد الإلكتروني
  • أهمية كلمات السر
  • كيفية حماية كلمات السر
  • دليل حول الخصوصية
  • أساسيات الهاتف المحمول

اتصل بنا لطلب التدريب !

ماهي المساعدة التي نقدمها؟

يعي  فريق  سلامتك أهمية دور المرأة ودور فئة الشباب في تنمية مجتمع سليم, ولذلك فقد قمنا بزيادة برامجنا لدعم كل شرائح المجتمع السوري وتمكينها من العمل من أجل السلام والاستقرار.

منذ بداية جلسات التدريب التي يقيمها  فريق  سلامتك داخل سوريا كانت للمرأة مشاركة مميزة. فهناك ناشطات في مجالات عديدة، منها الإعلام  والقيادة المجتمعية، والإغاثة والتعليم.

نحن نعلم أن نشاط هؤلاء النساء على الإنترنت قد يجعلهم عرضة  لمخاطر وتهديدات عدة، منها التنمر والتسلط وغيرها من أشكال الاعتداء والعنف والذي يمكن أن ينتقل للعالم الحقيقي (خارج الإنترنت).

بعض الطرق التي نساعد فيها المنظمات على العمل مع النساء وفئة الشباب تتضمن:

  • تزويد النساء وفئة الشباب بالتدريب اللازم لتطوير مهاراتهم الرقمية
  • مساعدة تقنية طارئة
  • برامج مطولة في السلامة الرقمية وعلاج تقني  للمنظمات التي تدعم النساء وفئة الشباب
  • مساعدة النساء وفئة الشباب على إيصال صوتهم للعالم!

آراء السوريين حول عملنا

"لقد أدركت للتو أن التصرف بسذاجة على الانترنت قد يكلفني الكثير, فأنا أستخدم  فيسبوك والبريد الإلكتروني للتواصل واشارك الكثير من المعلومات الخاصة"

إحدى  المشاركات  في تدريب السلامة الرقمية

التحذيرات الرقمية

تحذير! ثغرة خطيرة في أجهزة ماك Mac لم يتم إصلاحها بعد – يرجى الحذر

كشف باحثون في SSD Secure Disclosure عن ثغرة أمنيّة خطيرة تمكّن القراصنة من إعطاء أوامر تعسفيّة arbitrary commands على أجهزة الضحايا من غير علمهم. ووجدت الثغرة في ميزة البحث Finder الخاصّة بأجهزة ماك Mac. تكمن خطورة هذه الهجمات بأنّها تحتاج الضحيّة إلى النقر على الملف الخبيث فقط، ولا يحتاج المهاجم أي شيء آخر لإلحاق الضرر […]

تحذير! تحديث جديد لنظام ويندوز Windows يصلح 66 ثغرة أمنيّة يتم استغلال إحداها من قبل القراصنة

بعد التحديث العاجل الذي أطلقته أبل Apple لإصلاح ثغرة أمنيّة خطيرة، قامت شركة مايكروسوفت بإصدار تحديث لإصلاح 66 ثغرة أمنيّة في نظام التشغيل ويندوز Windows، حيث صُنّفت الثغرات كالتالي: 3 ثغرات عالية الخطورة، 62 ثغرة هامّة، وثغرة واحدة متوسّطة الخطورة. ويجدر بالذكر أنّ أحد هذه الثغرة عُدّت من نوع “هجوم دون انتظار zero-day vulnerability” وهذا […]

تحذير! تحديث عاجل لإصلاح ثغرة خطيرة في أجهزة ابل Apple بعد تقرير عن حملات تجسّس

أصدرت شركة أبل Apple تحديثاً عاجلاً لإصلاح ثغرة أمنيّة خطيرة في أجهزة اي او اس iOS، ماك macOS، وأنظمة الساعة الذكيّة watchOS. حيث نشرت مجموعة سيتزن لاب Citizen Lab التابعة لجامعة تورونتو تقريرا يوضّح حملات تجسس تمكّنت من استغلال الثغرة من غير الحاجة إلى تفاعل الضحيّة. يجب على مستخدمي أجهزة آبل Apple تنصيب آخر تحديث […]