كيف يقوم مشروع سلامتك بمساعدة النساء والشباب

هل التحقت للتو بسوق العمل؟ هل هذا أول جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول تقتنيه؟ هل تدير أو تعمل ضمن مؤسسة تستخدم الانترنت للتواصل من أجل العمل؟ كفرد، هل تقوم بالتواصل مع أفراد من عائلتك الموجودين خارج سوريا؟ هل تستخدم هاتفك المحمول لالتقاط الصور؟ إن للنساء وفئة الشباب احتياجات خاصة في إستخدام الانترنت، وهنا يمكن لمشروع سلامتك تقديم المساعدة.

لقد قمنا بتطوير برنامج تدريب متخصص لمساعدة النساء وفئة الشباب لتعلم أساسيات السلامة الرقمية يتضمن مايلي:

  • إعداد وإدارة البريد الإلكتروني
  • أهمية كلمات السر
  • كيفية حماية كلمات السر
  • دليل حول الخصوصية
  • أساسيات الهاتف المحمول

اتصل بنا لطلب التدريب !

ماهي المساعدة التي نقدمها؟

يعي  فريق  سلامتك أهمية دور المرأة ودور فئة الشباب في تنمية مجتمع سليم, ولذلك فقد قمنا بزيادة برامجنا لدعم كل شرائح المجتمع السوري وتمكينها من العمل من أجل السلام والاستقرار.

منذ بداية جلسات التدريب التي يقيمها  فريق  سلامتك داخل سوريا كانت للمرأة مشاركة مميزة. فهناك ناشطات في مجالات عديدة، منها الإعلام  والقيادة المجتمعية، والإغاثة والتعليم.

نحن نعلم أن نشاط هؤلاء النساء على الإنترنت قد يجعلهم عرضة  لمخاطر وتهديدات عدة، منها التنمر والتسلط وغيرها من أشكال الاعتداء والعنف والذي يمكن أن ينتقل للعالم الحقيقي (خارج الإنترنت).

بعض الطرق التي نساعد فيها المنظمات على العمل مع النساء وفئة الشباب تتضمن:

  • تزويد النساء وفئة الشباب بالتدريب اللازم لتطوير مهاراتهم الرقمية
  • مساعدة تقنية طارئة
  • برامج مطولة في السلامة الرقمية وعلاج تقني  للمنظمات التي تدعم النساء وفئة الشباب
  • مساعدة النساء وفئة الشباب على إيصال صوتهم للعالم!

آراء السوريين حول عملنا

"لقد أدركت للتو أن التصرف بسذاجة على الانترنت قد يكلفني الكثير, فأنا أستخدم  فيسبوك والبريد الإلكتروني للتواصل واشارك الكثير من المعلومات الخاصة"

إحدى  المشاركات  في تدريب السلامة الرقمية

التحذيرات الرقمية

تحذير: ثغرة ضمن تطبيقات واتس آب وتليغرام تسمح للمخترقين بالتلاعب بملفات المستخدمين

صرّح باحثون في مجال الأمن الرقمي في شركة سيمانتك (Symantec) الأمريكية المتخصصة بتطوير البرمجيات أنه من الممكن للمخترقين التلاعب بملفات الوسائط المتعددة الخاصة بمستخدمي برامج المراسلة الآمنة كـ واتس آب وتليغرام. قام الباحثون بشن عدة سيناريوهات لهجمات رقمية ضد واتس آب وتليغرام — كلاهما يعتبران من التطبيقات الآمنة والمُشفّرة من الطرفين — ليتّبيّن أن هناك […]

تحذير: مخاوف حول سياسة الخصوصية في تطبيق FaceApp

حذّر مناصري الخصوصية على الإنترنت من تطبيق FaceApp الشائع مؤخراً، والذي يحوّل ملامح وجوه المستخدمين إلى هيئات مختلفة بالعمر أو الجنس، لعدم وضوح سياسة الخصوصية الخاصة بمعلومات وبيانات المستخدمين. المخاطر، كما حذّر الخبراء الرقميين، تكّمن في عدم وجود حماية كافية للمستخدمين وبياناتهم التي يشاركونها من خلال استخدامهم للتطبيق.    يقوم المستخدمين برفع صورة لهم ضمن التطبيق، والذي […]

تحذير: تحديث أمني جديد لنظام تشغيل أندرويد 

أصدرت غوغل في بداية الشهر الحالي تحديثاً جديداً لنظام تشغيل الأجهزة الذكية أندرويد. يحتوي هذا التحديث على تصلحيات لـ ٣٣ نقطة ضعف، ٩ منها مُصنفة على أنها خطرة. ينصح فريق سلامتك مستخدمي نظام تشغيل أندرويد بإجراء التحديث على الفور، لتأكيد سلامة الأجهزة والبيانات. يمكنكم تحديث أجهزتكم إما عن طريق الإعدادات أو من خلال زيارة موقع […]