كيف يقوم مشروع سلامتك بمساعدة النساء والشباب

هل التحقت للتو بسوق العمل؟ هل هذا أول جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول تقتنيه؟ هل تدير أو تعمل ضمن مؤسسة تستخدم الانترنت للتواصل من أجل العمل؟ كفرد، هل تقوم بالتواصل مع أفراد من عائلتك الموجودين خارج سوريا؟ هل تستخدم هاتفك المحمول لالتقاط الصور؟ إن للنساء وفئة الشباب احتياجات خاصة في إستخدام الانترنت، وهنا يمكن لمشروع سلامتك تقديم المساعدة.

لقد قمنا بتطوير برنامج تدريب متخصص لمساعدة النساء وفئة الشباب لتعلم أساسيات السلامة الرقمية يتضمن مايلي:

  • إعداد وإدارة البريد الإلكتروني
  • أهمية كلمات السر
  • كيفية حماية كلمات السر
  • دليل حول الخصوصية
  • أساسيات الهاتف المحمول

اتصل بنا لطلب التدريب !

ماهي المساعدة التي نقدمها؟

يعي  فريق  سلامتك أهمية دور المرأة ودور فئة الشباب في تنمية مجتمع سليم, ولذلك فقد قمنا بزيادة برامجنا لدعم كل شرائح المجتمع السوري وتمكينها من العمل من أجل السلام والاستقرار.

منذ بداية جلسات التدريب التي يقيمها  فريق  سلامتك داخل سوريا كانت للمرأة مشاركة مميزة. فهناك ناشطات في مجالات عديدة، منها الإعلام  والقيادة المجتمعية، والإغاثة والتعليم.

نحن نعلم أن نشاط هؤلاء النساء على الإنترنت قد يجعلهم عرضة  لمخاطر وتهديدات عدة، منها التنمر والتسلط وغيرها من أشكال الاعتداء والعنف والذي يمكن أن ينتقل للعالم الحقيقي (خارج الإنترنت).

بعض الطرق التي نساعد فيها المنظمات على العمل مع النساء وفئة الشباب تتضمن:

  • تزويد النساء وفئة الشباب بالتدريب اللازم لتطوير مهاراتهم الرقمية
  • مساعدة تقنية طارئة
  • برامج مطولة في السلامة الرقمية وعلاج تقني  للمنظمات التي تدعم النساء وفئة الشباب
  • مساعدة النساء وفئة الشباب على إيصال صوتهم للعالم!

آراء السوريين حول عملنا

"لقد أدركت للتو أن التصرف بسذاجة على الانترنت قد يكلفني الكثير, فأنا أستخدم  فيسبوك والبريد الإلكتروني للتواصل واشارك الكثير من المعلومات الخاصة"

إحدى  المشاركات  في تدريب السلامة الرقمية

التحذيرات الرقمية

تحذير! موقع مزيف ينتحل شخصيّة مصرف زراعات ويدّعي تقديم جوائز

تحذير! يتم تداول موقعٍ مزيف في مجموعات الواتس آب WhatsApp وعلى بعض صفحات فيسبوك Facebook ينتحل شخصيّة بنك زراعات في تركيا ويدّعي تقديم جوائز بمناسبة ذكرى 150 عام – يرجى عدم النقر على الرابط أو نشره بأي شكل. يجدر بالذكر أنّ الموقع المزيف يقوم بطلب بيانات معيّنة عبر نموذج يحتوي بعض الأسئلة، مثل، السؤال عن […]

تحذير! تسريب بيانات ضخم في شركة GoDaddy تأثر به ما يقارب 1.2 مليون مستخدم

نشرت شركة GoDaddy تقرير يحذر من تسريب بيانات ضخم تأثر به ما يقارب 1.2 مليون مستخدم نشط وغير نشط. يعد هذا التسريب ثالث أكبر حادث أمني تم الكشف عنه منذ عام 2018. اكتُشفت العملية في 17 نوفمبر. ولا يزال التحقيق في الموضوع جارياً. وقالت الشركة انها أرسلت تحذيرات لجميع المستخدمين المتأثرين وزوّدتهم بتفاصيل محدّدة. إذا […]

تحذير! موقع مزيف يدّعي تقديم جوائز ضخمة من شركة توتال

تحذير! رصد ناشطون في المجتمع المدني السوري رسائل على مواقع التواصل الاجتماعي تدّعي تقديم جائزة ماليّة ضخمة من شركة توتال – يرجى عدم الرد على رسالة البريد الإلكتروني أو إعطاء أي بيانات لهذه الجهات. يسعى هذا الموقع للحصول على بيانات معيّنة عبر نموذج يحتوي بعض الأسئلة، مثل، السؤال عن العمر. كما يطلب منكم نشر الموقع […]