كيف يقوم مشروع سلامتك بمساعدة النساء والشباب

هل التحقت للتو بسوق العمل؟ هل هذا أول جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول تقتنيه؟ هل تدير أو تعمل ضمن مؤسسة تستخدم الانترنت للتواصل من أجل العمل؟ كفرد، هل تقوم بالتواصل مع أفراد من عائلتك الموجودين خارج سوريا؟ هل تستخدم هاتفك المحمول لالتقاط الصور؟ إن للنساء وفئة الشباب احتياجات خاصة في إستخدام الانترنت، وهنا يمكن لمشروع سلامتك تقديم المساعدة.

لقد قمنا بتطوير برنامج تدريب متخصص لمساعدة النساء وفئة الشباب لتعلم أساسيات السلامة الرقمية يتضمن مايلي:

  • إعداد وإدارة البريد الإلكتروني
  • أهمية كلمات السر
  • كيفية حماية كلمات السر
  • دليل حول الخصوصية
  • أساسيات الهاتف المحمول

اتصل بنا لطلب التدريب !

ماهي المساعدة التي نقدمها؟

يعي  فريق  سلامتك أهمية دور المرأة ودور فئة الشباب في تنمية مجتمع سليم, ولذلك فقد قمنا بزيادة برامجنا لدعم كل شرائح المجتمع السوري وتمكينها من العمل من أجل السلام والاستقرار.

منذ بداية جلسات التدريب التي يقيمها  فريق  سلامتك داخل سوريا كانت للمرأة مشاركة مميزة. فهناك ناشطات في مجالات عديدة، منها الإعلام  والقيادة المجتمعية، والإغاثة والتعليم.

نحن نعلم أن نشاط هؤلاء النساء على الإنترنت قد يجعلهم عرضة  لمخاطر وتهديدات عدة، منها التنمر والتسلط وغيرها من أشكال الاعتداء والعنف والذي يمكن أن ينتقل للعالم الحقيقي (خارج الإنترنت).

بعض الطرق التي نساعد فيها المنظمات على العمل مع النساء وفئة الشباب تتضمن:

  • تزويد النساء وفئة الشباب بالتدريب اللازم لتطوير مهاراتهم الرقمية
  • مساعدة تقنية طارئة
  • برامج مطولة في السلامة الرقمية وعلاج تقني  للمنظمات التي تدعم النساء وفئة الشباب
  • مساعدة النساء وفئة الشباب على إيصال صوتهم للعالم!

آراء السوريين حول عملنا

"لقد أدركت للتو أن التصرف بسذاجة على الانترنت قد يكلفني الكثير, فأنا أستخدم  فيسبوك والبريد الإلكتروني للتواصل واشارك الكثير من المعلومات الخاصة"

إحدى  المشاركات  في تدريب السلامة الرقمية

التحذيرات الرقمية

تحذير! ثغرتان خطيرتان في متصفح غوغل كروم Chrome، يجب التحديث على الفور!

إن كنتم تستخدمون متصفّح كروم Chrome على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بكم سواءً ان كانت تعمل بأنظمة Windows أو Mac أو Linux، فأنتم بحاجة إلى تحديث المتصفّح على الفور إلى أحدث إصدار أصدرته Google في وقت سابق اليوم. مع إصدار Chrome 78.0.3904.87، تحثّ غوغل Google ملايين المستخدمين على تحديث المتصفّح على الفور لتصحيح ثغرتين أمنيّتين خطيرتين، […]

تحذير! يتم تداول تطبيق مراسلة مزيّف في الشّمال السوري عبر واتس آب و تيليغرام، يجب عدم تنصيب التطبيق!

رصد ناشطون في المجتمع المدني السوري محاولات اختراقٍ تستهدف أفراداً ومجموعات في الشمال السوري عبر واتس آب WhatsApp وقنوات تيليغرام Telegram. حيث يقوم المهاجم بارسال رسالة كما في الصورة تدعو لتثبيت تطبيق مراسلة مزيّف يدعى BuleTalk بهدف نشر أخبار عن العمليات العسكرية الجارية حالياً في المنطقة. ويطلب المخترق من الضحية تنصيب التطبيق من موقعه الرسمي […]

تحذير! ثغرة في تطبيق سيغنال Signal تسمح للمهاجمين بالإجابة على المكالمات دون علم المستخدم، يجب التحديث فوراً!

قام تطبيق سيغنال Signal وهو تطبيق مفتوح المصدر ومجاني لتشفير المكالمات الصّوتيّة والتّراسل النّصيّ الآمن، بتصحيح ثغرة كانت قد عرّضت مستخدمي التّطبيق على أجهزة أندرويد Android لخطر الاختراق عند استخدام المكالمات الصّوتيّة. حيث تسمح الثّغرة للمهاجمين بالرّد على المكالمات الواردة من دون علم المستخدم. أعلن فريق Google Project Zero عن الخلل في 27 سبتمبر الماضي، […]