المساعدة العاجلة

هل تم اختراق حسابك؟ هل تم اعتقال أحد زملائك؟  هل أصيب جهازك بفيروس؟

يقدم خط  المساعدة العاجلة  في مشروع سلامتك الدعم في مجال السلامة الرقمية للسوريين. نقوم بالإجابة على أسئلتكم حول الموضوع, ونقدم الدعم للمستخدمين ليتمكنوا من الحفاظ  على أمن حساباتهم على الإنترنت من خلال استعادتها عند فقدانها, أو تأمينها عند الاختراق.

ماهي المساعدة التي نقدمها؟

حماية الحسابات على الانترنت

يساعدك فريق  سلامتك على إغلاق حساباتك على الانترنت في حال تعرضهم للاعتقال أو الخطف، أو في حال ضياع أو سرقة هاتفك المحمول، وذلك لمنع المجرمين والخاطفين من سرقة معلوماتك الخاصة وحرمانهم  من الوصول  لشبكة علاقاتك الإجتماعية وإلحاق الضرر بها.

إعادة حسابات وسائل التواصل الإجتماعي

تتعرض حسابات السوريين على الإنترنت أحيانا للإغلاق المفاجئ, دون سبب واضح.  لذلك، فإن فريق  سلامتك يعمل مع الشركات المزودة لتلك الخدمات لإعادة الحسابات أو القنوات المتضررة.يقدم الفريق الدعم للحسابات على فيسبوك وغوغل ويوتيوب وتويتر وسكايب وياهو ومايكروسوفت.

التعامل مع البرمجيات الخبيثة

يتعرض السوريون إلى الهجمات الخبيثة التي تؤدي إلى السيطرة على حساباتهم على الإنترنت أو على أجهزتهم وتضعهم في خطر شديد. يعمل  فريق سلامتك على مساعدتك  في استعادة  هذه الحسابات والتعامل مع قضايا البرمجيات الخبيثة التي قد تتعرض لها .

المساعدة العاجلة بالأرقام

من السوريين تمت مساعدتهم حتى الآن من قبل خط المساعدة العاجلة

0

تحذيرات السلامة الرقمية!

يصدر فريق سلامتك أخبار فورية حول المخاطر الرقمية التي تؤثر على السوريين. حافظ على أمانك واشترك اليوم بقائمة سلامتك البريدية لتصلك هذه الأخبار والتحذيرات!

التحذيرات الرقمية

تحذير! انتشار روابط وتطبيقات خبيثة تدعي بث أخبار و مباريات كأس العالم. يرجى الحذر وعدم تنصيبها أو النقر عليها!

كما هو الحال مع أي حدث عالمي، يكثّف القراصنة جهودهم لاستغلال أخبار كأس العالم فيفا 2022 قطر. حيث اكتشف باحثون من ESET عن تطبيق خبيث من نوع RAT  يتم الترويج لها عبر صفحة فيسبوك مرتبطة بموقع يستضيف هذا التطبيق الخبيث. ويدعي التطبيق زوراً أنه يقدم خدمة البث المباشر لمباريات كأس العالم مجاناً. ونشرت صفحة مختبرات […]

تحذير! غوغل تطلق تحديثاً أمنياً عاجلاً لإصلاح ثغرةٍ أمنيةٍ خطيرةٍ في متصفّح كروم

أصدرت شركة غوغل تحديثاً أمنياً جديداً لمتصفح غوغل كروم بعد اكتشاف ثغرة هجوم دون انتظار zero-day vulnerability”  يُنصح بتحديث المتصفح بشكل فوري، والتأكد من رقم الإصدار الأخير 107.0.5304.87 لنظام التشغيل ماك أو إس و و لينوكس، و الإصدار رقم 88.//107.0.5304.87 لنظام التشغيل ويندوز للحد من المخاطر الرقمية المحتملة من هذه الثغرة. كذلك يُنصح بتحديث المتصفحات التي تعتمد […]

تحذير : آبل تُصلح ثغرة أمنية في أجهزتها. يجب التحديث الآن!

أصدرت شركة آبل  تحديث أمني لأجهزة آيفون وآيباد وماك لإصلاح ثغراتٍ حساسة من نوع هجوم دون انتظار zero-day vulnerability (ثغرات قد تمّ استغلالها من قبل قراصنة قبل اكتشافها أو إصلاحها من قبل آبل Apple ) أي أنه يتم استغلالها بشكل نشط من قبل المهاجمين.  يجب التأكد من تنصيب آخر تحديث وهو iOS 16.1، على كافّة […]