المساعدة العاجلة

هل تم اختراق حسابك؟ هل تم اعتقال أحد زملائك؟  هل أصيب جهازك بفيروس؟

يقدم خط  المساعدة العاجلة  في مشروع سلامتك الدعم في مجال السلامة الرقمية للسوريين. نقوم بالإجابة على أسئلتكم حول الموضوع, ونقدم الدعم للمستخدمين ليتمكنوا من الحفاظ  على أمن حساباتهم على الإنترنت من خلال استعادتها عند فقدانها, أو تأمينها عند الاختراق.

ماهي المساعدة التي نقدمها؟

حماية الحسابات على الانترنت

يساعدك فريق  سلامتك على إغلاق حساباتك على الانترنت في حال تعرضهم للاعتقال أو الخطف، أو في حال ضياع أو سرقة هاتفك المحمول، وذلك لمنع المجرمين والخاطفين من سرقة معلوماتك الخاصة وحرمانهم  من الوصول  لشبكة علاقاتك الإجتماعية وإلحاق الضرر بها.

إعادة حسابات وسائل التواصل الإجتماعي

تتعرض حسابات السوريين على الإنترنت أحيانا للإغلاق المفاجئ, دون سبب واضح.  لذلك، فإن فريق  سلامتك يعمل مع الشركات المزودة لتلك الخدمات لإعادة الحسابات أو القنوات المتضررة.يقدم الفريق الدعم للحسابات على فيسبوك وغوغل ويوتيوب وتويتر وسكايب وياهو ومايكروسوفت.

التعامل مع البرمجيات الخبيثة

يتعرض السوريون إلى الهجمات الخبيثة التي تؤدي إلى السيطرة على حساباتهم على الإنترنت أو على أجهزتهم وتضعهم في خطر شديد. يعمل  فريق سلامتك على مساعدتك  في استعادة  هذه الحسابات والتعامل مع قضايا البرمجيات الخبيثة التي قد تتعرض لها .

المساعدة العاجلة بالأرقام

من السوريين تمت مساعدتهم حتى الآن من قبل خط المساعدة العاجلة

0

تحذيرات السلامة الرقمية!

يصدر فريق سلامتك أخبار فورية حول المخاطر الرقمية التي تؤثر على السوريين. حافظ على أمانك واشترك اليوم بقائمة سلامتك البريدية لتصلك هذه الأخبار والتحذيرات!

ما هي آراء السوريين حول عملنا

"تم اعتقال أولادي الاثنين بأول ايام الثورة. اعتقل ابني الأكبر أثناء مشاركته في مظاهرة بدمشق. قامت قوات الأمن بمصادرة جهازه من البيت, وبعد ساعتين تم اعتقال ابني الأصغر. تم العثور على محادثة بينهما بخصوص المشاركة  في المظاهرة ضمن المحادثات على سكايب. أتمنى لو كنت أعرف مسبقاً عن أهمية حذف الرسائل عبر سكايب وفيسبوك. كنت قمت بتحذيرهما, ولكان أحدهما بجانبي الآن.

شكراَ سلامتك."

والدة ناشطين من درعا

" شكراً جزيلًا للاستجابة السريعة لإغلاق حساب سكايب الخاص بي. كان المهاجم الذي اخترق حسابي يستخدمه للإيقاع بأصدقائي, حتى أنه قام بطلب النقود مقابل إعادة الحساب. كان لدي أكثر من ٢٠٠ صديق على سكايب. استجابتكم السريعة أنقذت شبكة معارفي وحدت من الآثار السلبية والخطرة التي كان من الممكن لهذا المهاجم التسبب بها. قبل التواصل مع سلامتك قمت بإرسال طلبين لسكايب ولم أحصل على أي استجابة. وبعدها طلبت من كل أصدقائي متابعة سلامتك للحصول على التحذيرات والنصائح والحد من المشاكل قبل حدوثها."

ناشط إعلامي في حمص

"شكراً جزيلاً لكم لتحذيركم لنا بخصوص الروابط الخبيثة. وأشعر بالامتنان لكم لأنكم أخذتم الوقت لتنبيهي بشكل شخصي. كانت معلوماتنا عن االسلامة الرقمية محدودة جداً. جميع أصدقائي من الجيل الأكبر سناً والذين يستخدمون فيسبوك للتواصل مع الناشطين وأفراد عائلاتهم في سوريا. غالباً ما نقوم بالضغط على الروابط عشوائياً، ظناً بأنها خبر جديد أو فيديو حديث."

ناشط من المجتمع المدني في الغوطة

التحذيرات الرقمية

تطبيق VidMate ذائع الصّيت متّهمٌ باستنزاف بطاريات الهواتف، جمع المعلومات الشخصيّة وعرض إعلاناتٍ غير مرئيّةٍ للمستخدمين!

تطبيق VidMate على أجهزة الأندرويد الذي يعد من أكثر تطبيقات تحميل الفيديو شعبية في العالم، مُتّهم بالقيام بممارسات مخادعة تجاه مستخدميه. بما في ذلك استنزاف بطاريات أجهزة المستخدمين، وجمع المعلومات الشخصيّة، واظهار إعلانات غير مرئيّة للمستخدم واشراك المستخدمين بخدمات مدفوعة من دون علمهم لتوليد إيرادات من 500 مليون مستخدم قاموا بتثبيت VidMate. تمتلك شركة Alibaba […]

تحذير! يتم تداول رابط لموقع مخادع يدّعي التسجيل في برنامج مساعدة ماليّة من اليونيسكو.

تم تداول لموقع مخادع يدّعي التسجيل في برنامج مساعدة ماليّة من اليونيسكو “للفئات المحتاجة، بمناسبة اقتراب عيد الفطر المبارك” يسعى هذا الموقع للحصول على معلومات المستخدمين عبر نموذج تسجيل يطلب من المستخدم تقديم معلومات مثل العمر والاسم وبلد الإقامة ورقم الهاتف. بعد ذلك يطلب الموقع المخادع من المستخدمين ارسال الرسالة ومشاركة الرابط مع 30 من […]

تحذير: ثغرة في واتساب Whats App تسمح بتنزيل برمجيّة تجسّس اسرائيلية المنشأ، يجب التحديث فوراً!

كشفت شركة Facebook يوم الاثنين 13 مايو/أيار ، أن جهة سايبرانية متقدمة تقوم بالتجسّس على بعض مستخدمي تطبيق المراسلة واتس آب Whats App ، وذلك بفضل ثغرة أمنية تسمح للمهاجمين بتثبيت برمجيّة تجسّس بشكل صامت ومن دون علم الضحيّة، وذلك باجراء اتصال صوتي بالهاتف المستهدف مُعد بشكل خاص من قبل المهاجم (يرن الهاتف مرة واحدة […]